عطاء إنساني من إمارات الخير

تُشكّل "حملة 100 مليون وجبة" الحملة الأكبر في المنطقة لإطعام الطعام، تنظمها مؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية بهدف تقديم 100 مليون وجبة لمساعدة الأفراد والأسر المحتاجة في 20 دولة. وتعتبر هذه الحملة جزءاً من سياسة دولة الإمارات الإنسانية القائمة على مد يد العون لجميع شعوب العالم دون تمييز أو تفريق، لاسيما في ظل الظروف والمعطيات الحالية الصعبة التي أفرزتها جائحة كوفيد-19، والتي تسببت في انتشار المزيد من حالات الجوع والفقر وسوء التغذية والبطالة.
وتعد "حملة 100 مليون وجبة" استكمالاً للحملة الأولى من نوعها " 10 ملايين وجبة" التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي في العام 2020، واستمراراً لمبادرات العمل الإنساني المتواصلة التي تنفذها الإمارات على مدار العام، والتي جعلت منها رائدة الإنسانية على مستوى العالم. وقد أطلقت حملة "100 مليون وجبة" في شهر رمضان المبارك لتنسجم مع معاني الشهر الفضيل في العطاء والإنسانية والعطف والرحمة والإحسان ودعم الآخرين والتخفيف من آلامهم وأوجاعهم.
وتنفذ مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية الحملة، بالتعاون مع مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم الخيرية والإنسانية والشبكة الإقليمية لبنوك الطعام وبرنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة وبالتنسيق مع والمؤسسات المختصة في عدد من الدول العربية وعدد من الجهات والمؤسسات في دولة الإمارات.

رؤيتنا

تقوم رؤية الحملة على مقولة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله": " إطعام الطعام في شهر الصيام من أفضل ما يمكن أن يقدمه شعب الإمارات الكريم لإخوانه في الإنسانية "... إذ تعكس مقولة سموه الجهود الإماراتية المستمرة لتطوير حلول أكثر فاعلية وواقعية لمواجهة الجوع والفقر اللذان يعتبران أهم التحديات التي تواجه البشرية.

رسالتنا

رسالة الحملة تقوم على المبادئ العامة للمبادرات الإنسانية والخيرية التي تطلقها الإمارات على مدار العام والتي ترتكز بشكل أساسي على النهج الذي أرساه الوالد المؤسس المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وهو النهج الذي أصبح مكوناً أصيلاً في الشخصية الإماراتية، ورسخ مفهوم السعادة في تقديم العون والعطاء... كما تطبق الحملة رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" لتحقيق المزيد من التضامن الإنساني حيث قال سموه: " يوجد 52 مليون شخص مهدد بالجوع على بعد 4 ساعات منا فقط.. ومن يدير ظهره لهذه الأرقام لا يستحق شرف الانتماء للإنسانية ".

أهدافنا

- دعم الأسر والأفراد الأقل حظاً عبر جمع 100 مليون درهم لتوفير 100 مليون وجبة.
- ترسيخ معاني الأخوة والتعاضد الإماراتي مع كل شعوب العالم لمواجهة تحديات الجوع وسوء التغذية.
- الإسهام بفاعلية في تحقيق أهداف التنمية المستدامة لتحسين حياة الشعوب بحلول العام 2030، والقضاء على الجوع، وتوفير الأمن الغذائي، وتحسين التغذية.
- خلق حراك وتفاعل مباشر مع التحديات الإنسانية وخاصة في مجال توفير الغذاء ومكافحة الجوع.
- تكوين شبكة دعم وتعاون من مجتمع الإمارات للعالم العربي والإسلامي من خلال تكاتف الأفراد والمؤسسات والشركات ورجال الأعمال، لخلق أكبر منظومة مجتمعية على مستوى الدولة لتقديم الدعم الغذائي للفئات المحتاجة.
- غرس ثقافة العطاء بين مختلف مكونات وشرائح المجتمع الإماراتي وتحفيز وتشجيع جميع الفئات على تطبيق وإظهار القيم الإنسانية التي تميز المجتمع الإماراتي

الشركاء

- مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية
- شبكة بنوك الطعام الإقليمية
- برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة
- دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي

From the UAE

‘100 Million Meals’ is the biggest food drive in the region that aims to provide 100 million meals for disadvantaged individuals and families in 20 countries during the holy month of Ramadan. Organized by the UAE-based Mohammed bin Rashid Al Maktoum Global Initiatives (MBRGI), the campaign reflects the UAE’s humanitarian principles to aid the vulnerable across the world, regardless of race, religion or nationality, especially after the outbreak of COVID-19 exacerbated food insecurity, poverty and unemployment among underserved populations.
The ‘100 Million Meals’ campaign is an expansion of the ‘10 Million Meals’ campaign that the UAE launched locally in 2020 to provide food support for COVID-19-hit communities. It complements the UAE’s year-long humanitarian initiatives, placing the country at the forefront of global development assistance. Launched in line with the holy month of Ramadan, the ‘100 Million Meals’ campaign aims to promote the values of giving, compassion and benevolence.
The MBRGI will carry out the campaign in collaboration with the Mohammed bin Rashid Al Maktoum Humanitarian and Charity Establishment, Food Banking Regional Network, the United Nations World Food Programme, humanitarian organizations in beneficiary countries and federal and local entities in the UAE.

Our Vision

‘100 Million Meals’ campaign seeks to boost the UAE’s unwavering efforts to develop effective and practical solutions to combat poverty and hunger as two key challenges facing humanity.

Our Message

The campaign stems from the UAE’s principles of serving humanity, laid by the late UAE founder His Highness Sheikh Zayed bin Sultan Al Nahyan, to become a pivotal part of the society. The campaign implements the leadership’s vision to establish solidarity, aid the vulnerable and foster the belief that happiness lies in giving.

Our Goals

- To raise AED100 million to provide 100 million meals for disadvantaged individuals and families;
- To unite people from all over the world towards combating hunger and malnutrition;
- To actively contribute to achieving the second of the UN Sustainable Development Goals that aims to end hunger, achieve food security and improve nutrition by 2030;
- To encourage the public to adopt a humanitarian cause, particularly fighting hunger;
- To create the biggest social community from the UAE to the Arab world and establish a solid support network of businessmen, companies and the public to empower the vulnerable;
- To foster the values of giving across all society segments and encourage the public to help people in need.

Our partners

- Mohammed bin Rashid Al Maktoum Humanitarian and Charity Establishment
- Food Banking Regional Network
- United Nations World Food Programme
- Islamic Affairs and Charitable Activities Department in Dubai